____________________________________ نصائح قيمة لاحتراف التصوير
فن التصوير الرقمي فن التصوير الرقمي
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

نصائح قيمة لاحتراف التصوير

نصائح لاحتراف التصوير مع تطبيقات عملية 


 بدلا من انتظار يوم ممطر للتصوير ، خذ معك قنينة رذاذ صغيرة ورش الزهور بالماء !
إحدى أكثر التراكيب المثيرة لتصوير الزهور هي أن تضع زهرة واحدة على خلفية سوداء. ( استخدمت العباءة في هذه الصورة ).


احتراف التصوير

*   بدلا من أن تحاول تصوير كامل المشاهد العمرانية  التقط التفاصيل التي توحي بالكل ، مثلا : صور الأبواب ، النوافذ ، البرج ، أو أي عنصر مثير. كما في صورة المصباح في الصورة التالية .



احتراف التصوير


احتراف التصوير

لاحظ في هذه الصورة تم تصوير زاوية الصفحة فقط بدلا من تصوير كامل المصحف الشريف.

احتراف التصوير

 تصوير الماكرو باتجاه مستقيم جدا لتقليل الحدة.


احتراف التصوير
- هذه الصورة من كاميرا هاتف LG
__________________________

 ابحث عن مواضع تصوير من نقاط مرتفعة مختلفة جدا للحصول على صورة بمنظور مختلف ، ابحث عن الأبراج ، الفنادق المرتفعة ، أوالجسور كما في الصورة التالية.


احتراف التصوير


بالنسبة للصور الشخصية :
*   للحصول على بورتريهات مميزة للأشخاص فتخلص من عبارة 1-2-3 المبتذلة !! وبدلا من ذلك تحدث مع الشخص فحسب ، شاغله ودعه يتكلم ويضحك ويبتسم بعفوية وعندما تحين اللحظة المناسبة التقطها .
*   لا  تترك مسافة كبيرة فوق الرأس ، الأفضل أن تضع عيني الشخص في الثلث الأعلى من الصورة واحرص ان تكون في مستوى الشخص الذي ترغب بتصويره.
*   لكي تحصل على مظهر أكثر حرفية للصور الشخصية لا تقطع أي صورة عند المفاصل ! حاول قدر الإمكان أن يكون القطع أقرب إلى منتصف الذراع أو الساق.
*   التقط الصور الشخصية بوضعية أفقية ، لأن الشخص إذا صورته بشكل عمودي فسيبدو محصورا في الإطار ، أما البورتريه بصورة أفقيه فإنه يمنح الشخص متنفسا بصريا وتجعل الشخص أكثر راحة ضمن الإطار.

احتراف التصوير


احتراف التصوير


 والشئ بالشئ يذكر ، من حيل التصوير أيضا -  والتي توحي ببعد ثالث للصورة ، التأطير ، وهو التصوير من نافذة أو باب أو أي فرجة ، تعطي الصورة ناحية جمالية بالإطار الذي قد يحيط بالصورة من كل الإتجاهات أو من ثلاث اتجاهات كما في الصورة التالية.



احتراف التصوير


عن الكاتب

زيد الخالدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فن التصوير الرقمي