____________________________________ كانون EOS R5 C كاميرا سينمائية بوضوح 45 ميجابكسل وتصوير فيديو 8K Raw
فن التصوير الرقمي فن التصوير الرقمي
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كانون EOS R5 C كاميرا سينمائية بوضوح 45 ميجابكسل وتصوير فيديو 8K Raw

اعلنت شركة كانون عن كاميرتها السينمائية الفوتوغرافية الهجينة EOS R5 C والتي تستهدف صناع الفيديو والمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي ايضاً، الكاميرا تتمتع بمستشعر فل فريم يساعد الكاميرا على تصوير الفيديو بدقة 8K بمعدل 60 إطار في الثانية داخليًا باستخدام برنامج ترميز Cinema RAW Light بعمق الوان 12 بت.. دعونا نتعمق اكثر في ميزات هذه الكاميرا.

تعد كاميرا كانون EOS R5 C مشابهة لكاميرا R5 ولكن مع اضافة تسجيل فيديو غير محدود وتقنيات EOS السينمائية مع نظام تبريد نشط كبير تم إرفاقه بالجزء الخلفي من الكاميرا، تتميز ايضاً بفتحات بطاقات ذاكرة مزدوجة (SD و CFexpress) وشاشة LCD متغيرة الزاوية قياس 3.2 بوصة وعدسة معاينة عالية الدقة 5.76 مليون نقطة.

ويمكن لكاميرا EOS R5 C تصوير فيديو 8K HDR بتنسيقات Hybrid Log Gamma (HLG) و PQ يمكن أيضًا التصوير في Canon Log 3 بما في ذلك الحصول على منفذ تايم كود، ويمكن لها التصوير بلا حدود في أي من تنسيقات الفيديو الخاصة بها أيضًا.


تسجل الكاميرا مقاطع فيديو بدون حدود وبدون توقف بدقة 8K بمعدل يصل إلى 60 إطار في الثانية بصيغة RAW Light يلتقط النطاق الديناميكي الكامل للمستشعر ويوفر بيانات الفيديو “بمظهر سينمائي” يمكن تحسينه للحصول على تصنيف متقدم لـ HDR، تتمتع صيغة Cinema RAW Light الآن بثلاثة أوضاع مطورة حديثًا: RAW HQ (جودة عالية) و RAW ST (جودة قياسية) و RAW LT (تسجيل خفيف).

وهذا يعني أنه من الممكن تسجيل جميع الأوضاع الثلاثة بعمق الوان 12 بت بغض النظر عن معدل الإطارات، يمكن لكاميرا EOS R5 C أيضًا تسجيل فيديو بدقة 8K بتنسيق MP4 بالإضافة إلى XF-AVC مع MXF للتوافق مع برامج المونتاج، تحتوي الكاميرا أيضًا على اتصال USB Video Class (UVC) الذي يتيح استخدامها ككاميرا بث.

تدعم الكاميرا إخراج RAW عبر HDMI لتسجيل ProRes RAW مع مسجل خارجي متوافق ، مما يسمح لها بالتصوير في Apple ProRes RAW حتى 8K 30P. يمكن أيضًا تسجيل بيانات الوكيل في وقت واحد على بطاقة SD في الكاميرا.

يمكن لكانون R5 C تصوير فيديو 4K بما يصل إلى 120 إطارًا في الثانية بترميز 4:2:2 بعمق الوان 10 بت مع عدم وجود اقتصاص على المستشعر مع تفعيل نظام التركيز التلقائي حتى عند التصوير بمعدل إطارات سريع، يمكن للكاميرا تسجيل صوت WAV كملف منفصل عن الفيديو والذي تقول الشركة إنه يلغي فعليًا الحاجة إلى تسجيل صوتي منفصل.

تستطيع تشغيل الكاميرا عن طريق تيار كهربائي متردد باستخدام  محول DC أو عبر بطارية LP- E6NH ولكن لن يحصل المستخدمون على وقت تسجيل طويل لكل شحنة وستكون سرعة الاطارات في الثانية محدودة عن التقاط الصور الفوتوغرافي، ذكرت كانون أن الكاميرا لا تحتوي على نظام تثبيت داخلي وانما تعمل على تعزيز اداء العدسات التي تتميز بالتثبيت البصري للصورة IS ولكن مع معدل اقتصاص.

تتميز كاميرا Canon R5 C بزر بارز للصور والفيديو في الجزء العلوي من الكاميرا، عند التبديل إلى وضع الصور تعمل الكاميرا بشكل مماثل تمامًا لكاميرا R5 الأصلية وستبدو القائمة مماثلة لكاميرا R5 ولكن عند التبديل إلى وضع الفيديو سيتم تنشيط قائمة Cinema EOS وتعمل مثل كاميرات Cinema EOS الاخرى.


تتميز الكاميرا بمستشعر عالي الدقة بدقة 45 ميجابكسل من كانون ومقترن بمعالج الصور DIGIC X الذي يوفر نطاق ISO من 100 إلى 51.2000 قابلة للتوسيع إلى 102.400، مع الضبط البؤري التلقائي Dual Pixel بمعدل 1،053 نقطة مع سرعة التصوير المستمر التي تصل إلى 12 صورة في الثانية في وضع الغالق الميكانيكي و 20 صورة في الثانية في وضع الغالق الإلكتروني الصامت، تدعم EOS R5 C أيضًا اتصال WiFi و Bluetooth بسرعة 5 جيجاهرتز أو 2.4 جيجاهرتز لنقل ملفات الصور.

عن الكاتب

زيد الخالدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فن التصوير الرقمي