____________________________________ التقط ادق التفاصيل !!
فن التصوير الرقمي فن التصوير الرقمي
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

التقط ادق التفاصيل !!






استعمل عدسة تضخيم للاقتراب بشدة









إذا كنت تتساءل كيف يحصل المحترفون على تلك اللقطات المقربة جداً (والتي تظهر فيها عادة نحلة تمتص رحيق زهرة)، فهي ملتقطة بعدسة تضخيم. عدسة التضخيم (والتي تسمى عدسة ماكرو، أو ماكرو فقط للاختصار) تتيح لك إمكانية الحصول على صورة لموضوعك بمقاس 1:1 وتظهر الزهور بطريقة لا تدرك سوى بعدسات التضخيم.
عدسة التضخيم لها عمق مجال ضحل جداً - إلى حد أنك عندما تصور وردة فإن الأوراق التويجية الأمامية يمكن أن تكون ضمن التركيز والأوراق التويجية في الطرف الآخر من الورد يمكن أن تكون خارج التركيز.
لا أتحدث هنا عن باقة ورد في مزهرية، بل أتحدث عن وردة واحدة منفردة. 
بالمناسبة، يجب (هل رأيت تشديد يجب بالحرف الأسود)، يجب، ويجب أن تستخدم الحامل الثلاثي عندما تصور بعدسة تضخيم.
لذلك أستخدم كل تقنيات التوضيح والحدة لكي تتقن وتستحوذ على هذا العالم الجديد والمدهش من تصوير الزهور بعدسات التضخيم.


.:حول عدستك المقربة إلى عدسة تضخيم:.
الأمر في غاية السهولة - أضف فقط عدسة تكبير close-up إلى عدستك المقربة. كما أذكر، عدسات التكبير هذه (والتي تسمى أيضاً ديوبتر تكبير مؤلف من عنصرين) أرخص من شراء عدسة تضخيم تامة المزايا، كما أن إضافتها إلى العدسة المقربة يؤمن لك أيضاً قدرات تقريب إضافية. 
تستطيع شراء مرشحات التكبير وحيدة العنصر، لكنها عموماً ليست حادة عند الحواف، لكن بالنسبة للزهور لا أهمية للحواف على أية حال.

عن الكاتب

زيد الخالدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فن التصوير الرقمي