____________________________________ كاميرا finepix x100 الجديدة
فن التصوير الرقمي فن التصوير الرقمي
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

  1. غير معرف11:45 م

    I think this is one of the most important info for me. And i am glad reading your
    article. But want to remark on some general things, The web
    site style is wonderful, the articles is really great : D.
    Good job, cheers
    Also visit my page ... cool article ideas

    ردحذف

كاميرا finepix x100 الجديدة





طرحت فوجي فيلم لأول مرة في الخليج العربي كاميرا FINEPIX X100 الجديدة، الكاميرا الأولى عالمياً التي تستخدم تقنية العدسة المزدوجة المعروفة باسم hybrid viewfinder. وقد لاقت الكاميرا قبولاً وترحيباً كبيراً من قبل المصورين المحترفين وعشاق الكاميرات وذلك عند الإعلان لأول مرة عن بدء تطوير الكاميرا في معرض فوتوكينا بكولونيا بألمانيا. وقال مدير عام فوجي فيلم قسم التصوير الالكتروني - الشرق الاوسط، كيتاور سو "تمزج FINEPIX X100 بين ثورة التكنولوجيا في خصائصها والشكل الكلاسيكي للكاميرا، وهي تستهدف المصورين المحترفين ومحبي فن التصوير". وأضاف "أنها بمثابة معجزة هندسية تتمتع بقدرة تنافسية عالية مع كاميرات SLR خاصة وأننا راعينا أن يكون سعرها منافس جداً. لدينا قناعة بأن هذه الكاميرا ستحظى بشعبية كبيرة".

المميزات الرئيسية لكاميرا FINEPIX X100:

1. الكاميرا الأولى عالمياً التي تعمل بتقية هايبريد فيو فايندر.

• المتعة الحقيقية للتصوير الفوتوغرافي تبدأ برؤية العالم من خلال عدسة الكاميرا. لقد تم تطوير عدسة الكاميرا المزدوجة لتقدم تجربة فريدة لمستخدميها، حيث تجمع بين العدسة المعروفة باسم "برايت فريم"- المستخدمة في كاميرات السينما رينج فايندر مثل؛ الكاميرا الكلاسيكية حجم 135أو الكاميرات متوسطة الشكل - والعدسة الرقمية التي يتم تزويدها في معظم الكاميرات الرقمية المدمجة أو كاميرات "ميرورليس".

• من خلال دمج كريستالة مع لوحة 1440000 LCD على شاشة عرض العدسة الخلفية "ريفيرس جاليليان" يمكن أن تُظهر عدسة الكاميرا المزدوجة كل من إطار التصوير ومجموعة متنوعة من البيانات المتعلقة بالتصوير. كما يمكن أن تستخدم كمحدد للمشاهد الإلكترونية عالية الجودة لإنشاء أو تشغيل المشاهد واللقطات. ومع هذه القدرة على الإنتقال السريع بين الصور والمشاهد البصرية الالكترونية بلمسة واحدة، توفر عدسة الكاميرا الجديدة للمستخدمين حرية دمج أكبر في عملية التكوين وكذلك الإستمتاع بالتصوير في أصعب الظروف.

• تتكون العدسة الخلفية العاكسة "جاليليان"، المزودة بامكانية التكبير بنسبة × 0.5 ، من مجموعة عناصر مصنوعة جميعها من زجاج كاسر للآشعة عالي الجودة يتمتع بقدرة في الفصل بين الزيغ اللوني المنخفض والتشويه.

• عن وضع عدسة الكاميرا البصرية على خاصية(OVF) يتم تعديل الإضائة تلقائيا لكل من عدسة الـ "برايت فريم" وبيانات النص وفقا لنسبة الإضاءة المحيطة أثناء التصوير، حيث يضمن ذلك سهولة استطلاع بيانات التصوير باستمرار ووبصورة واضحة. يتم تحديث بيانات التصوير باستمرار وفقا للتغيرات في سرعة مصراع الكاميرا، والواجهة والتوازن وغيرها من خصائص لضمان عدم تشتيت عين المصور أثناء التصوير ومنحة فرصة أكبر على إلتقاط صورة متميزة.

2. عدسة 23 مللم فوجينون عالية الكفاءة.

• عدسة 23 مللم (135 تعادل 35 مللم). 8عناصر في 6 مجموعات. عدسة كروية.

• اعتماد هيكل العدسة الغير قابلة للطي مع طول العدسة المصغر لا يساهم فقط في ضغط الحجم بل يعمل على إلغاء تصغير العدسة عند الضغط على زر مشغل الكاميرا. فهي في جاهزية تامة للتصوير في اللحظة التي يقوم المستخدم بتشغيلها.

3. درجة نقاء الصورة 12.3 ميجابيكسل وخاصية استشعار APS-C CMOS ومعالج EXR.

• تم تزويد كاميرا X100 FINEPIX بمستشعر CMOS عالي الأداء، تم تطويره خصيصاً لهذا الطراز.

• الاستفادة المثلى من تحسين زاوية السقوط مع العدسة المطورة خصيصاً لهذا الغرض يعملان على تعظيم عملية جمع الضوء التي تغذي بدورها محيط الاستشعار وينتج عن تلك العملية صورة فريدة عالية الوضوح.

4. التصميم
• تصميم أنيق عالي الجودة مستوحى من الجمال الكلاسيكي لكاميرات السينما التقليدية.

• تمت مراعاة توفير الراحة الكاملة للمصور عند ضبط خصائص الكاميرا ليصل بسهولة إلى مصراع الكاميرا، والواجهة وغيرها واعطاءه فرصة اكبر في التركيز على التقاط صور متميزة بدون أن يواجه مشاكل، اضافة إلى خاصية عرض الإعداد ات قبل بدء تشغيل الكاميرا التي وإمكانية تغير الوسائط المخصصة بلمسة واحدة من شاشة عرض الإعدادات للغرض ذاته.

• الجودة الإستثنائية والدقة في التصميم يمكن ملاحظتهما في كافة تفاصيل الكاميرا، حيث يتمتع هيكلها بلمسات فنية جميلة ومغطى بالجلد الفاخر يجعل اي شخص يرغب في اقتنائها.

عن الكاتب

زيد الخالدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فن التصوير الرقمي