إذا كنت قد اشتريت مؤخراً كاميرة من شركة كانون مع معالج صور DIGIC5+ او اعلى مثل كانون فايف دي مارك ثري أو فايف دي مارك فور أو كانون 70D أو 6D أو 1DX أو 7D mk ii قد تلاحظ بعض خيارات ضغط الفيديو مثل خيارات I-IP و IPB لذلك سنتحدث عنها وكيف تعمل وكيف يمكنك استخدامها بشكل أفضل لمشاريعك.
يعد كل من All-I و IPB من أساليب ضغط الفيديو إذا كنت تستخدم إحدى الكاميرات التي توفرها، ومع ذلك فإن هذه الخيارات تختلف بالصور والجودة وحجم الملف وأوقات التسجيل المستمر، دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل.
* ضغط الفيديو All-l
الخيار الأكثر قوة من الاثنين والذي تم تصميمه للكاميرات المتطورة لالتقاط أعلى جودة ممكنة مع امكانية العمل على الالوان لاحقاً، تعمل طريقة الضغط عن طريق التقاط بعض الصور كإطارات رئيسية وضغطها باستخدام طريقة ضغط داخل الإطارات، هذا يعني ثلاثة أشياء لمصوري الفيديو وصناع الافلام ومحرري الفيديو:
- الإطارات الفردية ستكون بجودة أعلى بكثير من ضغط IPB.
- بشكل عام، تكون الملفات أكبر بكثير بحوالي 3 مرات أكبر من ضغط IPB.
- وقت التصوير المستمر محدود مقارنة بضغط IPB.
إذا كنت تلتقط مشاهد بجودة عالية لفترات قصيرة ولكن ستكون بحاجة إلى مساحة تخزين أكبر على بطاقات الذاكرة أو وحدات التخزين، سيكون خيار ضغط الفيديو All-I هو أفضل خيار لك للحصول على أعلى جودة للتسجيل بمعدل الإطارات المحدد.
* ضغط الفيديو IPB
ضغط IPB هو أكثر مرونة وهو تحديث لضغط IPP الأقدم، مع اضافة حرفة B والذي يرمزإلى Bidirectional او ضغط ثنائي الاتجاه IPB والذي يتمتع بسرعة اكبر ولكن مع فقدان الجودة، للراغبين بالاعتماد على هذا الخيار، هذا يعني ما يلي:
- هذا الخيار أقل جودة من ضغط All-I.
- الملفات الإجمالية أصغر حجماً بكثير، وهي أصغر بثلاثة أضعاف من ضغط All-I.
- مدة التصوير المستمر اطول من ضغط All-I.
اذا كنت تعمل على مشاريع تحتاج فيها الى الجودة ولديك جهاز قوي يحتمل تشغيل ملفات فيديو بحجم كبير فسيكون خيار All-l هو الخيار الافضل لك، اما اذا كنت غير مهتم بالجودة ولديك جهاز مونتاج متواضع من حيث الامكانيات ومساحة التخزين فإن خيار IPB هو الافضل لك.